فاس…فرع منظمة المرأة الديمقراطية الاجتماعية ينظم ندوة تكوينية حول التمكين “السياسي للمرأة”.

0

مدس-الرباط

تحت إشراف المنسق الإقليمي، نظم فرع منظمة المرأة الديمقراطية الاجتماعية بفاس، يوم الأحد 31 من مارس 2024، بدار الشباب زواغة، ندوة تكوينية حول :” “التمكين السياسي للمرأة (حق التصويت والترشيح )”.

الندوة التي افتتحت بآيات بينات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني ونشيد الحزب ، حضرها اكثر من 80 مشاركة ومشارك،من مناضلات ومناضلي الحزب ومهتمين بالمشهد السياسي المحلي والوطني.
في كلمته الافتتاحية ، عرج السيد المنسق الإقليمي يونس العسري حول موضوع الندوة، وضرورة التعامل معه بكل مسؤولية وبجرأة كبيرة، على اعتبار أن المرأة ككيان مستقبل،مندمج ، لا بد وأن تعطى له الفرصة الكاملة و الامكانيات الضرورية لممارسة حقه السياسي في الترشح والتصويت بكل حرية، دون ضغوطات
،حتى يساهم بدوره في تقديم الحلول والتدبير الحسن لشؤون البلاد.

في ذات السياق، أكدت المنسقة الإقليمية لمنظمة المرأة السيدة رجاء العلوي، على أن نجاح أي تجربة، لا بد وأن تكون مبنية على قواعد سليمة وصلبة، لذلك، فمشاركة المرأة ومساهمتها في تدبير. شؤون البلاد، لا بد وأن تنطلق من الاعتراف بالحق في ممارسة كل الحقوق،انطلاقا من الحق في الترشح والتصويت.
تلتهم المداخلة القيمة للدكتورة نادية الحراق ، التي اعطت عرضا تكوينيا متميزا جعلت القاعة تتفاعل بالمناقشة والتساؤلات والمداخلات همت جوانب موضوع الندوة، حيث خلصت الى تنظيم ورشات أساسية تغطي جميع اقاليم جهة فاس مكناس من أجل إيصال موضوع ومخرجات الندوة المستخلصة للجميع. وفي الأخير رفعت الكاتبة العامة للتنسيقية برقية ولاء واخلاص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.