تيفلت:حضور الأمين العام لحفل الانصات للخطاب الملكي بمناسبة ذكرى 67 لثورة الملك والشعب

0

مدس- تيفلت

احتضن بهو حماعة تيفلت مساء يوم الخميس 20 غشت 2020 ، مراسيم حفل الاستماع للخطاب الملكي السامي، بمناسبة الذكرى 67 لثورة الملك والشعب ، والذي وجهه امير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره وأيده، مباشرة على قنوات التلفزة المغربية.لشعبه الوفي.

وحضر هذا الحفل الذي ترأسه باشا المدينة ،رئيس المجلس البلدي والأمين العام للحزب السيد عبد الصمد عرشان و رئيس مفوضية الامن ونائبة رئيس المحكمة الابتدائية ووكيل الملك بها وقياد الملحقات الإدارية الأربع ومجموعة من رجال الآمن بمختلف رتبهم وقائد الدرك الملكي بالمدينة ورئيس مركز الوقاية المدنية والمياه والغابات والقوات المساعدة ومختلف رؤساء المصالح الخارجية ونواب رئيس المجلس البلدي العديد من المنتخبين وفعاليات جمعوية وحقوقية ورياضية وإعلامية.

وألقيت بالمناسبة، كلمة تم التذكير فيها بضرورة استلهام الدروس والعبر من ذكرى ثورة الملك والشعب، المحتفى بها هاته السنة، في ظل ظروف استثنائية، جراء تفشي وباء كورونا.

وصف جلالة الملك الارتفاع الحاصل في أعداد الإصابات والوفيات والحالات الحرجة بغير المنطقي، محملا المواطنين مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في الشهرين الأخيرين بسبب الاستهتار الذي أبانت عنه فئات عريضة.

كما قال جلالته ، أنه لا يوجد أي سبب مقنع لهذه التصرفات خاصة وأن الدولة عملت ما في وسعها من أجل توفير الوسائل الوقائية وجعلها في متناول الجميع، لكن ما نراه في الشوارع عكس المطلوب.

وحذر جلالة الملك المواطنين من أن الاستمرار على هذا النهج سيؤدي بالضرورة إلى إعادة فرض حجر صحي شامل، وما سيسببه ذلك من عواقب نفسية واجتماعية واقتصادية وخيمة.

ونبه أمير المؤمنين  إلى أنه بدون سلوك وطني مثالي ومسؤول، من طرف الجميع، لايمكن الخروج من هذا الوضع، ولا رفع تحدي محاربة هذا الوباء، مشددا جلالته على أنه وبدون الالتزام الصارم والمسؤول بالتدابير الصحية، سيرتفع عدد المصابين والوفيات، وستصبح المستشفيات غير قادرة على تحمل هذا الوباء، مهما كانت جهود السلطات العمومية، وقطاع الصحة..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.